الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* فى ٤ لقاءات لرئيس مجلس الوزراء‬ : زيادة الانتاج المحلى من المواد البترولية للحد من الاستيراد

المصدر جريدة الاهرام 17/5/2018

كتبت ــ سحر زهران

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأول ٤ لقاءات مع وزيرى البترول والبيئة، ومحافظ جنوب سيناء، ورئيس اتحاد الغرف التجارية، بحث خلالها عدة ملفات تتعلق بالخطط التنفيذية بوزارتى البترول والبيئة، حيث ناقش مع وزير البيئة ما تم اتخاذه من إجراءات لإغلاق ونقل مدافن ومقالب القمامة بمناطق شرق القاهرة والقليوبية، وخطط الوزارة لإعادة تأهيل تلك المناطق فى إقامة عدد من المشروعات التنموية عليها، إلى جانب إجراءات النهوض بالسياحة العلاجية فى محافظة جنوب سيناء، وإسهامات اتحاد الغرف التجارية فى معارض "أهلاً رمضان”.

وقد استعرض "إسماعيل” تقريرا، عرضه المهندس طارق الملا، وزير البترول، حول المشروعات الجارى تنفيذها فى مجال التكرير، بهدف إضافة وحدات إنتاجية جديدة فى السويس والإسكندرية وأسيوط، لتأمين إمدادات المنتجات البترولية، وتلبية احتياجات السوق المحلية، بما يعمل على تقليص الكميات المستوردة، وتحقيق الأهداف الإستراتيجية الخاصة بتحويل مصر لمركز إقليمى للطاقة.

وعرض وزير البترول موقف مشروع مجمع البتروكيماويات، المقرر إقامته بالسويس، إلى جانب خطة الحفر والاستكشافات الجديدة، بهدف زيادة الإنتاج المحلى من الزيت الخام  والغاز الطبيعي.

بينما عرض وزير البيئة ما تم اتخاذه من خطوات لتوفيق الأوضاع البيئية لعدد من الشركات العاملة فى المجال الصناعي، بما يسهم فى تطبيق المعايير البيئية، وتقليل نسب الانبعاثات الملوثة، إضافة إلى خطط الوزارة لتطبيق المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات بالمحافظات، بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، فى لقائه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الجهود المبذولة للنهوض بملف السياحة العلاجية، واستغلال ما تزخر به المحافظة من إمكانات ومقومات فى هذا المجال، للارتقاء بهذه النوعية من السياحة.

وقد أشار المحافظ إلى ما حققته تجربة مشروع زراعة تقاوى بنجر السكر فى مدينة سانت كاترين من نجاح، والدراسات التى تتم فى هذا الصدد، بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع